رز كابلي بالدجاج منال العالم

رز كابلي بالدجاج منال العالم

رز كابلي بالدجاج منال العالم
رز كابلي بالدجاج منال العالم

رز كابلي بالدجاج منال العالم طريقة سهلة وبسيطة مقدمة لكم من مطبخ منال العالم بالمقادير وفيديو شرح بالفيديو .

تعد الشيف منال العالم واحدة من أكثر الطهاة تميزًا ومجدًا في العديد من القنوات الفضائية ، حيث تقدم العديد من الوصفات الرائعة واللذيذة والطازجة ، سواء كانت حلوة أو مالحة  ، وواحدة من أكثر الوصفات المميزة التي تمتعت بها الشيف منال. طبق أرز الدجاج هو أحد الأطباق والمقبلات الرئيسية والمفضلة على الطاولة ، حيث أنه مفيد وغني بالعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان ، لذلك نعرض لك أكثر الطرق المفضلة لإعداد الأرز الكبلي بالدجاج ، حيث تتميز هذه الوصفة بسهولة التحضير وسرعة التحضير.

الوصفة الأسهل والأسرع في عالم المنال لتحضير أرز الكابلي بقطع الدجاج منال العالم :

نعرض لكم أسهل وألذ الوصفات لعمل منال العالم لإعداد وتحضير أرز الكبل في الدجاج ، فهذه الوصفة لا تحتاج إلى جهد كبير لتحضيرها ، ويمكنك تطبيق هذه الوصفة بنجاح باتباع مكوناتها المبسطة العمل ، وخطوات إعداده بوضوح وشرحه بالتفصيل ، ويتم تحديد الوصفة على النحو التالي:

كيفية عمل كابلي الأرز بالدجاج منال العالم 

مكونات صنع الأرز بالكابلات مع الدجاج لمنال العالم :

ثمانية أرباع دجاج بدون جلد.
أربع ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم.
ملعقتان كبيرتان من الثوم المسحوق ناعما من خلال مفرمة الثوم.
ست حبات كبيرة الحجم من البصل الأبيض ، مع تقشير وتقطيع البصل ، وتخلط مع الخلاط الكهربائي بسرعة عالية ، حتى يتم تقطيعه بدقة.
ملعقتان كبيرتان وبهارات مختلفة من اختيارك.
أربعة مكعبات من مرقة الدجاج ماجي.
ملعقة صغيرة مسحوق ناعم زعفران.
ملعقتان كبيرتان من العلبة المائية الكبيرة.
ثماني ملاعق كبيرة من زيت الذرة أو زيت عباد الشمس هي المفضلة لديك.
ست حبات كبيرة من البطاطس ، مع إزالة القشر وغسله جيدًا ، وقطعه إلى شرائح سمك متوسطة.
ستة كيلو أرز بسمتي.
ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ناعما.
ملعقة صغيرة من بودرة الهيل.
نصف ملعقة صغيرة من القرنفل.
اثنين من أوراق الغار.
كمية مناسبة من ملح الطعام حسب الحاجة ، ويمكنك زيادة أو تقليل الكمية حسب العبوة.
ملعقتان كبيرتان من كير أو زبدة أو سمن حسب الرغبة.

كيفية التحضير رز كابلي بالدجاج منال العالم :

اغسل وانقع أرباع الدجاج:

اشطف الدجاج جيدًا عن طريق غسله بالدقيق الأبيض وملح المائدة ، ثم اشطفه جيدًا بالماء.
انقع ربع الدجاج في وعاء مناسب مع كمية مناسبة من الماء وأربع ملاعق كبيرة من الخل الأبيض. اترك ربع الدجاج منقوعًا في الماء والخل لمدة كافية لمدة نصف ساعة على الأقل ، حتى يتم الزفير جيدًا.

طهي الدجاج فوق النار:

حضري وعاءً متوسط ​​الحجم مناسبًا لطهي ربع الدجاج ، وأضيفي كمية مناسبة من زيت الذرة أو زيت عباد الشمس ، وضعي الوعاء على نار متوسطة ، انتظري حتى يسخن الزيت جيدًا ، ثم أضيفي الزيت الساخن إلى البصل المفروم.
قلبي الباس بالزيت الساخن لمدة كافية تتراوح بين ثلاث إلى خمس دقائق تقريبًا ، أو حتى يتشوه البصل جيدًا ويأخذ اللون الذهبي ، ثم أضف الثوم المسحوق ، وقلب الثوم مع البصل لمدة دقيقتين إضافيتين ثم يضاف ربع الدجاج إلى مزيج البصل والثوم.
قلبي الدجاج جيداً في زيت ساخن واستمري في التقليب لمدة لا تقل عن عشر دقائق أو أكثر ، أو حتى يتم تشويه الدجاج بالبصل والثوم وخلطها ، ويتغير لون الدجاج ، يجف الماء تماما.
ثم أضف أربعة مكعبات من مرق الدجاج ماجي ، إلى التوابل المختلفة المختلفة ، وكمية مناسبة من ملح الطعام. قلّب جميع المكونات السابقة مع ربع دجاجة ، بصل وثوم لمدة ثلاث دقائق تقريبًا ، حتى تمتزج جميع المكونات جيدًا معًا ، ثم أضف صلصة الطماطم.
قلّب جميع المكونات المقلية معًا حتى تمتزج الصلصة مع الدجاج وجميع المكونات جيدًا ، واترك جميع المكونات مشوهة لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق ، ثم أضف كمية مناسبة من الماء إلى وعاء يكفي لنضج ربع الدجاج.
قلّب جميع المكونات جيدًا بالماء ، وانتظر حتى يغلي الماء جيدًا ، ثم انقل الوعاء إلى حرارة أخف من الحرارة المتوسطة ، حتى ينضج ربع الدجاج جيدًا ويصبح طريًا ، مع مراعاة أن الوعاء مغطى بإحكام ، ويقلب جيدًا من من وقت إلى آخر.
اترك وعاء الدجاج على النار لفترة كافية تتراوح من خمسين دقيقة إلى تسعين دقيقة ، أو حتى يصبح ربع الدجاج مسطحًا تمامًا ، مع الأخذ في الاعتبار زيادة كمية الماء للدجاج في حالة وجود الماء فيه جاف ، وربع الدجاج لم ينضج بالكامل بعد.

تجهيز أرز بسمتي:

ضع الأرز البسمتي مع مصفاة مناسبة ، وأضف كمية كافية من الماء لغسله جيدًا ، ثم نقعه في كمية مناسبة من الماء الدافئ لمدة عشرين دقيقة على الأقل ، حتى يتم التخلص من النشا الموجود فيه تمامًا.
حضري وعاءً عميقًا كبيرًا مناسبًا للأرز البسمتي.
أضيفي ملعقتين من السمن إلى الوعاء ، ضعي الوعاء على نار متوسطة ، انتظري حتى يسخن السمن جيدًا ، ثم أضيفي أرز بسمتي بعد غسله جيدًا ، ثم قومي بترشيته من الماء تمامًا.
قلبي الأرز البسمتي مع السمن لحوالي ثلاث إلى خمس دقائق ، أو حتى يتشوه الأرز جيدًا بالسمن ، ثم أضيفيه إلى وعاء الأرز: قرفة مطحونة ، ومسحوق الهيل ، ومسحوق القرنفل ، وورق الغار.
قلّب جميع المكونات معًا ، ثم أضف كمية كافية من الماء لتغطية جميع المكونات ، مع إضافة كمية مناسبة من ملح الطعام ، وقلب جميع المكونات جيدًا حتى تمتزج مع بعضها البعض ، وانتظر حتى يغلي الماء تمامًا ، ثم ينقل وعاء الأرز على نار هادئة حتى يتم الانتهاء من ثلاثة أرباع ، غطي وعاء الأرز بإحكام.
قلّب الأرز من السطح من وقت لآخر ، واترك وعاء الأرز البسمتي على النار الهادئة لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى خمس وعشرين دقيقة تقريبًا ، أو حتى يساوي الأرز نصفه فقط ، ثم أخرج وعاء الأرز من النار ، مع إزالة الغطاء من الوعاء حتى لا تعجن.

تجهيز ارزكابلي بالدجاج منال العالم :

حضري وعاءً صغيرًا ، وأضيفي ماء العلبة بالزعفران. قلّب ماء العلبة جيدًا مع الزعفران باستخدام ملعقة خشبية.
أضيفي أرز البسمتي إلى وعاء التأكيد بعد التأكد من أن أرز البسمتي مستقر بثلاثة أرباع ، وأن أرباع الدجاج كاملة ، ثم أضيفي خليط من ماء العلبة والزعفران.
اترك وعاء الأرز الكابلي على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة تقريبًا ، حتى ينضج الأرز تمامًا.

تقديم الأرز بالكابلي مع الدجاج للشيف منال العالم :

حضري طبق التقديم المناسب لتقديم أرز الكبل في الدجاج.
قم بتفريغ أرز البسمتي بطريقة منظمة ومنتظمة ، ثم ابدأ بوضع أربعة أرباع الدجاج بانتظام على سطح الأرز الكبلي.
يتم تقديم طبق أرز الكبل ساخنًا على الطاولة.

فيديو شرح رز كابلي بالدجاج منال العالم 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-