هل المقرمشات تزيد الوزن - مكسرات صينيه - مخلوطة صينية - مكسرات الذرة


هل المقرمشات تزيد الوزن
هل المقرمشات تزيد الوزن

سوف نتعرف في مقالتنا علي هل المقرمشات تزيد الوزن , هل المكسرات الصينية تزيد الوزن , هل المخلوطة الصينية تزيد الوزن , هل المقرمشات الملونة تزيد الوزن ومقدار السعرات الحرارية علي المقرمشات الصينية وسبب زيادتها للوزن .

هل المقرمشات تزيد الوزن 

هل المقرمشات تزيد الوزن  : تميل المقرمشات الصينية إلى أن تكون وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية ، لكنها قد تجعلك تشعر بالجوع. وبالتالي ، فإن هذه الوجبة المقرمشة قد تغريك بتناول المزيد منها. هذا  السبب يجعلها تتسبب في زيادة الوزن و سيئة لنظامك الغذائي.

هل المقرمشات الصينية تزيد الوزن


المخلوطة الصينية او المقرمشات الصينية او المقرمشات الملونة او مقرمشات الذرة "بدلاً من أن تكون وجبة خفيفة صحية منخفضة السعرات الحرارية ، ينتهي بهم الأمر إلى أن تصبح سعرات حرارية إضافية ، لأنك سترغب في تناول شيء بالإضافة إليها بغض النظر عن عدد الأطعمة التي تتناولها .

هل المقرمشات تزيد الوزن  : تعاملت صحيفة الحياة السعودية مع المكسرات الصينية التي بدأت تشغل مساحات أكبر في المتاجر التي تبيع الوجبات الخفيفة في جميع أنحاء العالم ، وذلك لرخص أسعارها مقارنة بالمكسرات التقليدية المعروفة مثل اللوز والجوز والكاجو والفستق وغيرها. ولأن ألوان المكسرات الصينية المزخرفة وأشكالها المتعددة وذوقها الجيد ساهمت إلى حد كبير في انتشارها بين الناس وخاصة الأطفال.

هل المقرمشات تزيد الوزن , مكسرات صينيه   : وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المكسرات مصنوعة من الأرز الأبيض (ومن هنا يسميها البعض بسكويت الأرز). يتم تحضير هذه المكسرات بطريقتين: القلي أو الخبز. وإذا حاولنا إجراء مقارنة موضوعية بين المكسرات العادية وزميلهم الصيني ، فإننا نستخلص النتائج التالية ، وفقًا لما جاء في الحياة:

هل المقرمشات تزيد الوزن المقرمشات الصينية - المخلوطة الصينية
هل المقرمشات تزيد الوزن المقرمشات الصينية - المخلوطة الصينية

سعرات حراريه المقرمشات الصينية


100 جرام من المكسرات العادية تولد حوالي 500 إلى 600 سعرة حرارية ، في حين أن نفس الوزن من المكسرات الصينية يعطي حوالي 120 سعرة حرارية ، وهذه نقطة تحسب لصالح الأخير ، لذلك يوصى به لمن يتبع أنظمة إنقاص الوزن.

مواد بروتينية في المقرمشات الصينية


تحتوي 100 جرام من معظم المكسرات العادية على أكثر من 20 جرامًا من البروتين ، بينما تحتوي نفس الكمية من المكسرات الصينية على ثلاثة إلى أربعة جرامات فقط من البروتين.

الكربوهيدرات في المقرمشات الصينية


من حيث الكربوهيدرات ، 100 جرام من المكسرات العادية تعطي ما بين 10 إلى 15 جرامًا ، بينما نجد في نفس الوزن من المكسرات الصينية أكثر من 40 جرامًا من الكربوهيدرات.

المواد الدهنية في المقرمشات الصينية


ومن حيث المواد الدهنية ، تصل كميتها إلى حوالي 50 جرامًا لكل 100 جرام من المكسرات العادية ، بينما لا تزيد المواد الدهنية في المكسرات الصينية عن جرام واحد.

الالياف في المقرمشات الصينية


فيما يتعلق بالألياف ، فإن 100 جرام من المكسرات العادية تمد الجسم بما يقرب من 10 جرام ، بينما نفس الكمية من المكسرات الصينية لا تزيد عن نصف جرام.

الفيتامينات و المعادن في المقرمشات الصينية


فيما يتعلق بالفيتامينات والمعادن ، هناك اختلافات جوهرية بين نوعي المكسرات ، وجميع البيانات لصالح المكسرات العادية بلا منازع.

سلبيات المقرمشات الصينية


ولعل النقطة السيئة التي سجلتها المكسرات الصينية أنها مليئة بالألوان الصناعية ومضافات الرائحة والنكهة والذوق ، والتي تحمل في طياتها العديد من المخاطر ، خاصة للأطفال الذين ينجذبون إليها ، مما يعرضهم لمشاكل صحية. هناك أطباء يعتقدون أن تناول المكسرات الصينية أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع يضعف مناعة الطفل ، مما يجعله أقل مقاومة في مواجهة الأمراض ونزلات البرد والإنفلونزا المعوية.

أما بالنسبة لأسوأ نقطة في البسكويت الصيني ، فهي تتكون فيها مادة الأكريلاميد ، بسبب عملية القلي أو التحميص أو الخبز في درجات حرارة عالية ، والجميع يعلم أن هذه المادة توضع في قفص الاتهام وأنها مسببة للسرطان ومدمرة الجهاز العصبي ويؤثر سلبا على الكبد والقلب والكليتين والعظام والحوامل كذلك.

هل المقرمشات تزيد الوزن المقرمشات الصينية - المخلوطة الصينية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-