بديل بيكربونات الصوديوم في الخلطات و الطبخ و الكيك

بديل بيكربونات الصوديوم
بديل بيكربونات الصوديوم 

بديل بيكربونات الصوديوم في الخلطات و الطبخ و الكيك 

بديل بيكربونات الصوديوم او صودا الخبز هي عنصر أساسي موجود في خزانات الخبازين المخضرمين والهواة هنال مواد اخري يمكننا استبدالها بها في حال عدم وجودها.

تُعرف رسميًا باسم بيكربونات الصوديوم ، وتستخدم بشكل أساسي كعامل تخمير أو رفع في المخبوزات ، مثل الكعك والفطائر والبسكويت وأنواع أخرى من الخبز السريع.

  بيكربونات الصوديوم هي مادة قلوية جدًا أو أساسية. إن دمجه مع مكون حمضي مثل عصير الليمون أو كريم التارتار يشكل غاز ثاني أكسيد الكربون ، والذي يسمح للمخبوزات بالتمدد والارتفاع ، مما يمنحها ملمسًا ناعمًا ورقيقًا  .

تتطلب العديد من الوصفات هذا المكون بيكربونات الصوديوم ، لكن لا داعي للذعر إذا وجدت نفسك بدونه. يمكن استخدام مكونات وتقنيات مختلفة لاستبداله في لمح البصر.

فيما يلي 3 بديل لبيكربونات الصوديوم.


1. يمكن استخدام البيكنج باودر كبديل بيكربونات الصوديوم

مثل صودا الخبز ، يعد البيكنج باودر مكونًا يستخدم بشكل متكرر في الخبز لتعزيز ارتفاع المنتج النهائي أو تخميره.

غالبًا ما يتم الخلط بين مسحوق الخبز او البيكنج باودر و  بيكربونات الصوديوم بسبب أوجه التشابه في أسمائها ووظائفها ومظاهرها الجسدية. ومع ذلك ، فهما منتجات مختلفة بشكل واضح.

في الواقع ، البيكنج باودر عبارة عن مزيج من بيكربونات الصوديوم وكريم التارتار . عند تعرضها للسائل والحرارة ، يتشكل غاز ثاني أكسيد الكربون مما يؤدي إلى ارتفاع المخبوزات .

يمكن استخدام البيكنج بودر كبديل لبيكربونات الصوديوم. ومع ذلك ، فإن قدرتها على التخمير ليست بنفس قوة صودا الخبز العادية. نتيجة لذلك ، ستحتاج إلى استخدام كمية أكبر من البيكنج باودر للحصول على نفس المنتج النهائي.

على الرغم من أن النتائج قد تختلف ، يجب عليك استخدام ثلاثة أضعاف كمية مسحوق الخبز التي قد تستخدمها من صودا الخبز.

على سبيل المثال ، إذا كانت الوصفة تتطلب ملعقة صغيرة من صودا الخبز ، فاستخدم 3 ملاعق صغيرة من البيكنج باودر كبديل.

لاحظ أن هذا الاستبدال قد ينتج عنه نكهة أكثر ملوحة وحمضية من الوصفة الأصلية المقصودة.

إذا كانت الوصفة الخاصة بك تستدعي الملح بالفعل ، فقد يكون من الجيد تقليل الكمية بمقدار النصف على الأقل لمراعاة التغيير المحتمل في المذاق.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن مسحوق الخبز يحتوي بالفعل على حمض (كريم التارتار) ، فقد ترغب في تقليل أو استبدال بعض المكونات الحمضية الأخرى في الوصفة بشيء محايد.

ملخص
البيكنج باودر هو عامل تخمير آخر يمكن أن يحل محل صودا الخبز ، لكن تأثيره ليس قويًا. استخدم حوالي ثلاثة أضعاف كمية مسحوق الخبز كما تفعل مع   بيكربونات الصوديوم.

2. بديل بيكربونات الصوديوم بيكربونات البوتاسيوم والملح

على الرغم من استخدامها غالبًا كمكمل غذائي ، إلا أن بيكربونات البوتاسيوم هي أيضًا بديل فعال لصودا الخبز.


هذه المقايضة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يحاولون تقليل تناولهم للصوديوم ، لأن بيكربونات البوتاسيوم لا تحتوي على الصوديوم .

يمكن استخدامه كبديل 1: 1 بيكربونات الصوديوم. ومع ذلك ، نظرًا لقلة محتواها من الملح ، فقد تلاحظ تغييرًا في مذاق طبقك.

إذا لم تكن قلقًا بشأن تناول الصوديوم ، يمكنك إضافة المزيد من الملح إلى وصفتك لمراعاة التغيير في النكهة - لكن هذه الخطوة اختيارية.

تعتمد الكمية الدقيقة من الملح التي ستحتاج إلى إضافتها على الوصفة الفردية ومن المحتمل أن تتطلب بعض التجارب للحصول عليها بشكل صحيح. ما يقرب من 1 / 4-1 / 2 ملعقة صغيرة ملح لكل ملعقة صغيرة من بيكربونات البوتاسيوم مكان جيد للبدء.

ملخص
تعتبر بيكربونات البوتاسيوم بديلاً فعالاً لصودا الخبز ويمكن استبدالها بنسبة 1: 1. نظرًا لأنه لا يحتوي على الصوديوم مثل صودا الخبز العادية ، فقد ترغب في إضافة المزيد من الملح إلى وصفتك لمراعاة التغييرات في النكهة.


نصائح أخرى لتعزيز التخمر

عندما يتعلق الأمر بالخبز ، فإن التخمير المناسب ضروري لتحقيق النتيجة المرجوة.

إذا نفدت صودا الخبز ، فمن المهم أن تستبدلها بمكون وظيفي مشابه ، مثل مسحوق الخبز.

ومع ذلك ، هناك بعض التعديلات الأخرى التي يمكنك استخدامها لزيادة السعة المتزايدة لوصفتك.

مخفوق بياض البيض أو كريم يمكن أن تكون بمثابة وكلاء التخمير الميكانيكية، مما أدى اضافية لأنواع معينة من السلع المخبوزة التي تشمل هذه المكونات.

إذا كانت الوصفة الخاصة بك تتطلب البيض ، افصل الصفار عن البياض واخفق البياض بمضرب كهربائي أو خلاط كهربائي حتى يصبح رقيقًا. بعد إضافة الصفار إلى الخليط ، قم بطي بياض البيض المخفوق لإضفاء تعديل خفيف على الملمس.

وبالمثل ، إذا كانت الوصفة الخاصة بك تتطلب كريمة ثقيلة ، فاستخدم خفاقة أو خلاطًا كهربائيًا لخفق الهواء في الكريمة قبل إضافتها إلى الخليط. يمكن أن يساعد القيام بذلك في الحفاظ على المخبوزات رقيقًا جدًا. احرص على عدم الإفراط في خلط الخليط ، أو قد يحد من ارتفاع المنتج النهائي.

ملخص
يمكن أن يؤدي خفق بياض البيض والقشدة قبل إضافتها إلى خليط الخبز إلى تعزيز قوة التخمير في الوصفة.


تعد بيكربونات الصوديوم مكونًا حيويًا في العديد من أنواع وصفات الخبز السريعة ، حيث تساعد على تخمير وإضافة الحجم إلى المنتج النهائي.

إذا وجدت نفسك في منتصف الوصفة بدون أي صودا خبز ، فهناك العديد من خيارات الاستبدال المتاحة.

قد تضطر إلى إجراء بعض التعديلات على وصفتك الأصلية لاستيعاب البدائل ، لكن عملية التجربة والخطأ يمكن أن تعزز مهاراتك كخباز منزلي.

المصدر : هنا

بديل بيكربونات الصوديوم

بديل بيكربونات الصوديوم

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-