مكسرات باكستانية - انواع وفوائد والقيمة الغذائية للمكسرات الباكستانية

 

المكسرات باكستانية
مكسرات باكستانية

ماهي المكسرات باكستانية 

المكسرات الباكستانية هي ما يعرف بالصنوبر وهي من أشهر المكسرات التي تزين الأطباق العربية اللذيذة. يتم استخراج حبات الصنوبر البري منها وتصديرها إلى مختلف أنحاء العالم.

تستخدم المكسرات الباكستانية في الطهي بعد قليل من التحميص ، بالإضافة إلى الأطباق المختلفة سواء كانت الحلويات أو الأطباق الرئيسية من طبق الدجاج مع الأرز أو كبسة اللحم باللوز والصنوبر وكفتة اللحم مع بالصنوبر.

انواع مكسرات باكستانية 

تختلف أنواع المكسرات الباكستانية حسب طريقة الزراعة او الشجرة او طريقة التخزين او التحميص.

مكسرات باكستانية محمص.

مكسرات باكستانية محمص.


مكسرات باكستانية خام.

مكسرات باكستانية خام.


مكسرات باكستانية جبلي.

مكسرات باكستانية جبلي.


مكسرات باكستانية السكري.

مكسرات باكستانية السكري.

فوائد المكسرات الباكستانية

 أن المكسرات الباكستانية توفر فوائد صحية مختلفة. بالإضافة إلى استخدامات الطهي ، فإنه يلعب أيضًا دورًا مهمًا في علاج المشاكل الصحية المختلفة والوقاية منها. يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامينات ج ، أ ، ك ، هـ ، وفيتامينات ب مختلفة ، بالإضافة إلى الحديد. الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والدهون الجيدة والبروتين وحمض الفوليك.

1- تساعد المكسرات الباكستانية على إنقاص الوزن عن طريق تحفيز إفراز الهرمونات التي تثبط الشهية وتجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة من الزمن لاحتوائها على الألياف الغذائية.

2- تساعد الدهون غير المشبعة الموجودة في حبوب الصنوبر على إفراز تركيز عالٍ من كوليسيستوكينين ، وهو هرمون يقلل الشهية. ومن ثم فهو يساعد على إنقاص الوزن.

3- تعد المكسرات الباكستانية مصدرًا جيدًا للبروتين وتحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لينمو بصحة جيدة.

4- تحتوي المكسرات الباكستانية على الأرجينين ، وهو حمض أميني له خصائص مضادة للأكسدة ويساعد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم على التحكم في ضغط الدم بمستوياته الطبيعية ومنع تكون الجلطات.

5- تحتوي المكسرات الباكستانية على حمض الأوليك ، وهو دهون أحادية غير مشبعة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

6- كما أنه يقلل من العوامل الأخرى التي تعتبر السبب الرئيسي لأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الإجهاد التأكسدي.

7- تحتوي المكسرات الباكستانية على مضادات الأكسدة التي تحمي من مختلف أنواع السرطان ، وتحارب علامات الشيخوخة وأمراض الشيخوخة ، وتحافظ على صحة الجلد والجسم.

8- يساعد في تحسين الرؤية ويمكن أن يساعد اللوتين الموجود في حبوب الصنوبر في الوقاية من أمراض العيون مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر وتحسين الرؤية.

معلومات غذائية عن المكسرات باكستانية 

يحتوي 100 جرام من حبوب الصنوبر المجفف على:


السعرات الحرارية: 673

الكربوهيدرات (جرام): 13.08

الدهون (جرام): 68.37

الألياف (جرام): 3.7

البروتين (جرام): 13.69

الكولسترول (مليجرام): 0

مخاطر اكل مكسرات باكستانية 

قد تسبب حبات الصنوبر اضطرابات في التذوق ، دائمًا ما بين بضعة أيام وبضعة أسابيع بعد الاستهلاك. قد يشعر الناس بطعم الطعام المر والمعدني. على الرغم من أنه مزعج ، إلا أن التأثيرات الدائمة غير معروفة ، حيث يشير تقرير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أنه "لم تظهر أي آثار سلبية خطيرة للغاية". تم وصف هذه الظاهرة لأول مرة في دراسة علمية عام 2001. واصلت وسائل الإعلام الإشارة إلى هذه الظاهرة على أنها من أعراض مرض بذور الصنوبر أو على أنها "فوهة الصنوبر". افترض مركز أبحاث نستله أن نوعًا معينًا من بذور الصنوبر يُزرع غالبًا في الصين ، صنوبر أرماني ، كان سبب هذه المشكلة. وأن الأنواع المشكوك فيها من حبوب الصنوبر أصغر حجماً وأخف وزناً وأكثر استدارة من حبات الصنوبر التقليدية. أظهرت دراسة أجريت عام 2011 نتائج تتفق مع هذه الفرضية وتشير حتى إلى أن المواد الكيميائية المستخدمة في عملية التقشير قد يكون لها بعض المسؤولية. يُعرف الاضطراب في التذوق المعدني باسم ميتالوجيوزيا ، وقد سجلت التقارير أنه يحدث خلال 1-3 أيام بعد الابتلاع ، مع تفاقم الحالة في اليوم الثاني وحتى أسبوعين. الحالات تقتصر على من يأخذها وتشفى دون علاج. طرح مولر فرضية قد تفسر سبب ظهور الطعم المر لعدة أيام بعد الابتلاع واستمراره لفترة طويلة. قد تلعب العملية الفسيولوجية المعروفة باسم إعادة الدوران المعوي الكبدي (EHR) دورًا أساسيًا في تطوير الجهاز العصبي المحيطي.


اشهر البلدان في زراعة المكسرات باكستانية حسب الانواع والانتشار الجغرافي

في آسيا ، هناك نوعان يتم حصادهما على نطاق واسع ، وهما الصنوبر الكوري (الصنوبر الكوري) في شمال شرق آسيا (وهو أهم الأنواع في التجارة الدولية) وصنوبر شيلجوزا (الصنوبر جيرارديانا) في غرب الهيمالايا. هناك أربعة أنواع أخرى ، وهي الصنوبر السيبيري (الصنوبر السيبيري) ، والصنوبر السيبيري الصغير (الصنوبر الصغير) ، والصنوبر الصيني الأبيض (أرماندي الصنوبر) ، والصنوبر الليسبارك (صنوبر بونجيانا) ، والتي تستخدم أيضًا ، ولكن بدرجة أقل. أفغانستان هي أحد المصادر الهامة لجوز الصنوبر.


تأتي معظم حبات الصنوبر المنتجة في أوروبا من أشجار الصنوبر المثمرة (صنوبر) ، التي تم حصادها منذ أكثر من 6000 عام ، وتم حصادها من الأشجار البرية لفترة أطول. ونادرًا ما يستخدم الصنوبر السويسري (Pinus cimbra).


يوجد في أمريكا الشمالية ثلاثة أنواع رئيسية من الصنوبر الناضج ؛ هم صنوبر كولورادو (Pinus edulis) ، والصنوبر أحادي الأوراق (Pinus monophylla) والصنوبر المكسيكي (Pinus cembroids). تُستخدم الأنواع الثمانية الأخرى من الصنوبر إلى حد ضئيل للغاية ، مثل الصنوبر الرمادي (صنوبر سابينانا) ، والصنوبر المحراث (الصنوبر) ، والصنوبر توري (مخروط الصنوبر) ، والصنوبر السكر (الصنوبر) والصنوبر باري ( Pinus quadrifolia).


في الولايات المتحدة ، يتم حصاد حبوب الصنوبر من قبل الأمريكيين الأصليين ، وخاصة قبائل Uto-Aztecan: قبائل Shoshone و Paiute و Hopi و Washoe. هناك معاهدات محددة بين القبائل والقوانين في ولاية نيفادا تضمن حق الأمريكيين الأصليين في حصاد الصنوبر.

استخدامات المكسرات باكستانية في الطهي

تؤكل حبوب الصنوبر في أوروبا وآسيا منذ العصر الحجري القديم. غالبًا ما تضاف إلى اللحوم والأسماك والسلطات والخضروات والأطباق أو تضاف إلى الخبز. يطلق عليه في اللغة الإيطالية بينولي (وفي الولايات المتحدة يُطلق عليه غالبًا "pignolo" وهو في الواقع كلمة أكثر شيوعًا تستخدم لوصف شخص سريع الانفعال أو شديد الإرضاء) وهو عنصر أساسي في صلصة البيستو الإيطالية. كعكات الصنوبر ، وهي حلوى إيطالية أمريكية خاصة (يطلقون عليها في إيطاليا "biscotti ai pinoli") ، مصنوعة من دقيق اللوز المصنوع في عجينة تشبه عجينة المعكرونة ثم توضع عليها حبوب الصنوبر. في إسبانيا ، تُصنع الحلوى من كرات صغيرة من المرزبانية مغطاة بصنوبر ، تُدهن بالبيض وتُطهى على درجة حرارة منخفضة. تظهر حبات الصنوبر أيضًا في سلطة لانديز في جنوب غرب فرنسا. تُعرف قهوة الصنوبر باسم piñón (الإسبانية تعني الصنوبر) ، حيث توجد بشكل خاص في جنوب غرب الولايات المتحدة ، وخاصة في نيو مكسيكو ، وهي تشبه حبوب البن السوداء المحمصة ولها نكهة جوزية واضحة ، وغالبًا ما تكون محمصة ومحمصة. يمكن العثور على حبات الصنوبر المملحة قليلاً وبيعها. جانب الطريق في المدن في جميع مدن نيو مكسيكو لاستخدامه لهذا الغرض ، وكذلك استخدامه كوجبة خفيفة. صنوبر نيفادا ، أو جريت باسين ديزرت ، له نكهة فاكهية حلوة ويتمتع بحجمه الكبير ونكهته الحلوة وسهولة تقشيره. تستخدم حبوب الصنوبر على نطاق واسع في مطبخ الشرق الأوسط ، حيث تظهر في مجموعة متنوعة من الأطباق مثل الكبة والسمبوسة والحلويات مثل البقلاوة وغيرها الكثير.


يتم استخراج حبوب الصنوبر المستخدمة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا من ثمار الصنوبر (الصنوبر). يمكن تمييزها عن حبات الصنوبر الآسيوية في أنها ذات شكل أرق وقشرة الثمرة أكثر اتساقًا. غالبًا ما تستخدم حبات الصنوبر الآسيوية نتيجة انخفاض سعرها ، خاصةً في الأطعمة الرخيصة. تحتوي حبوب الصنوبر على الثيامين (فيتامين ب 1) والبروتين.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-