تجربتي مع الخميرة للشعر فتكات

 

تجربتي مع الخميرة للشعر فتكات 


• باعتبار اني كنت اعاني من امتلاكي لشعر متقصف وضعيف أدي ذلم لشعوري بالحزن وجعلني اواجه العديد من المتاعب النفسيه التي سببت لي العناء ، وبعد تجربة عدة اشياء لم تفي بالغرض ولم تعطني نتائج مرضية قرات عن الخميره وادخلتها في روتيني للعناية بالشعر ، ومنذ ذلك الوقت اصبحت املك شعر اكثر نعومة و لاحظت ان شعري لم يعد متقصفا وضعيفا مثل السابق .


• يمكنني الجزم ان تجربتي مع الخميرة للشعر من افضل التجارب التي اجريتها وطبقتها على شعري ، وفي تجربتي مع الخميرة للشعر استخدمت العديد من الوصفات في روتين الخاص ، واضافت الخميرة الفورية الي العديد من المكونات الطبيعية مثل عسل النحل الطبيعى وزيت الزيتون البكر والبيض ، ومزجتهم مع بعضهم جيدا مع اضافة القليل من الماء الدافئ ، و طبقت الوصفة على شعري وتركتها لمدة ساعة ، وبعد ذلك قمت بغسل الشعر جيدا وتاكدت من خلوه من اى زيوت او مواد دهنية وانه اصبح نظيفا تماما من الخميرة وكانت تلك الوصفة من اكثر الوصفات التي منحتني الشعور بمزيد من الرطوبة و في الحقيقة اصبحت تلك الوصفة اكثرهم تقربا لقلبي .


• اليكم تجربتي مع وصفة طبيعية 100% فعالة للغاية في التخلص بشكل نهائي من معظم مشاكل الشعر بسرعة كبيرة ، وسوف يساعدك هذا القناع على التعامل مع العديد من المشاكل مثل التساقط والجفاف وبطئ النمو ، ونقص اللمعان الصحي ، ويتم اعداد الوصفة من خلال اضافة الخميرة الى العسل ، و كمية مناسبة من الماء و ضعيهم على ثمرة من الافوكادو المهروسة ، و وزعيه على شعرك الرطب وانتظري الخليط الناتج على شعرك لمدة عشرون دقيقة حتى يبدا المفعول يعمل بعمق ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ .


مين جربت الخميرة للشعر


• تجربتي نجحت نجاح ساحق حيث ابهرت كافة اصدقائي وتم تكثيف شعري نتيجه لقيامي باستخدام ماسك الخميرة ، فاذا اردتي الحصول على شعر كثيف وقوي وناعم اخلطي خمس ملاعق كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء ، ثم ضيفي اليهم القليل من الماء حتى تحصلي على قوام متناسق ، وقومي بفردها على شعرك الجاف واتركيه لمدة ساعة على الاقل ثم اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة بالماء والشامبو .


• بدات اعاني من العديد من مشاكل شعري ، وقمت بالعديد من الوصفات والماسكات الطبيعية والكيميائية حتى اتخلص من تلك المشاكل التى كانت تؤرق حياتي مثل الهيشان و التقصف والتساقط المستمر ، والذي تسبب لي في ضيق شديد الى ان استخدمت ماسكات الخميرة على شعري ، حتى تغير الامر تماما ، و اصبح شعري اقوى ، و اطول واكثف لان الخميرة تحتوي على العديد من الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر من حديد وزنك و كالسيوم و بروتينات تعيد حيوية الشعر ، لذلك اعتبرت تجربتي مع الخميرة من انجح التجارب لعلاج مشاكل الشعر بالكامل .


• تجربتي مع استخدام الخميرة على شعري من انجح التجارب ، فقدت ساعدتني تتخلص من مشاكل الشعر المختلفة و لاحظت الكثير من التغيرات الايجابية في شهر ، فاذا كنتى ترغبين في شعر طويل في وقت قياسي اخلطي العسل مع الحليب وضيفي اليهم الخميرة ، و اتركيها على جنب حتى تختمر ، ثم اضيفي الخليط على شعرك من الجذور حتى الاطراف وغطيها بالبونيه ، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدا بالماء الفاتر والشامبو المناسب ، و كرري الماسك مرتين في الاسبوع للحصول على شعر طويل في وقت قصير .

تجربتي مع الخميرة للشعر

• كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر مع ظهور القشرة في كثير من الاحيان ، والتي كانت تتسبب في اطلاله سيئة و احراج لي بالاضافة الى الفراغات في اجزاء كثيرة من فروة الرأس ، حتى نصحني بعض الخبراء بعمل الماسكات على شعري من الخميرة لما تحتويه من مواد مفيدة و هامة تساهم في اعادة بناء وتكوين بصيلات الشعر ، بالاضافة الى الاقراص الموجودة في الصيدليات ، و بدات تجربتي تاتي بنتائجها بعد اسبوعين من حيث زيادة كثافة و نمو شعري واطالته .


• تجربتي مع الخميرة للشعر كانت في صورة اقنعة فعالة لها تاثير رائع من حيث نتائجها على شعري ، حيث ان الخميرة تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والاحماض الامينية والدهون والعناصر الغذائية الطبيعية من حديد ، وبوتاسيوم ، ونحاس ، وعناصر غنية بالبروتين العضوي التي تشكل معجزة ، ومفيدة بشكل لا يصدق على الشعر حيث ان اقنعة الخميرة جعلتني اتمتع بشعر طويل وقوي ولا يوجد به فرغات كما انه اضاف عليه مزيد من اللمعان والمرونة وعالج الشعر الضعيف والباهت .


• وتحكي فتاه عن تجربتها مع الخميرة للشعر وتقول كنت كأي فتاة علمت بان الخميرة لها مفعول قوي على تغذيه الشعر بشكل فعال ، و انها تعيد حيويه الشعر ونضارته ، ويمكنها اعطاء الشعر مظهر لامع وجذاب وتجعل الشعر منسدل وانسيابي ، فقررت ان ابدا في اتباع روتين العناية المكثف بالشعر الذي يحتوي علي الخميرة ، و بعد تجربتي للعديد من التجارب الاخرى التي باءت بالفشل استخدمت اقنعة للشعر وماسكات مكونه من الخميرة والمواد الطبيعية الاخرى وبعد اتباعي هذا الروتين باسبوعين ، وجدت ان شعري اصبح حاصل على ما يحتاجه من ترطيب بشكل كامل ، واصبح شعري في وقت قصير يتمتع بالكثير من النعومه واللمعان ، وكانت افضل التجارب التي استخدمتها على مدار حياتي بشكل عام للعناية بشعري .


فوائد الخميرة للشعر


• تتعدد وتتنوع فوائد الخميرة على الجسم وصولا الى الشعر خصوصا حيث ان استخدام ماسكات الخميرة لها القدرة علي علاج مشاكل الشعر و فعال بقوة لمنع تساقط الشعر و عامل مساعد لنمو الشعر التالف بسرعة وعلاجه .


• بالاضافة انها لها القدره على اعادة الحيوية المفقودة للشعر ، بالاضافة الى القدرة على التخفيف من قشرة الشعر والقضاء عليها نهائيا من خلال استخدام ماسك من الخميره والزبادي و مزجهم جيدا مع بعض و ترك الخليط حتي يختمر ، وبعدها يدلك بها فروة الرأس ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو ، ثم يشطف بمحلول من الماء الدافئ وخل التفاح .


• اكثر ميزات ماسكات الخميرة انها مناسبه لمختلف انواع الشعر عكس الماسكات الاخرى المصممه لنوع معين للشعر ولا تتلائم مع نوع اخر .


• الخميرة من العلاجات القوية لمنع تساقط الشعر الناتج عن الالتهابات التي تسببها منطقة فروة الرأس والتي تتسبب في حدوث تشققات واحمرار و تتسبب في تساقط الشعر من خلال استخدام ماسك مكون من العسل والحليب مع اضافة الخميرة الطازجة ، وتقلبهم جيدا وتترك في مكان دافئ ، و يمكن اضافه صفار بيضه الى المزيج ليصبح اكثر كثافه .


• ويجب القيام بعمليه اختبار للحساسيه قبل اضافة الماسك على الشعر لمعرفة اي رد فعل تحسسي لاي مكون من مكونات الماسك ، ثم يغسل الشعر جيدا قبل استخدام الماسك .


• وبعدها يوزع الماسك على الشعر كله من الجذور حتى الاطراف ويمكن استخدام مشط للتاكد من توزيع جيدا للحصول على افضل الفوائد للخميرة على الشعر .


• تساهم الخميره في تنظيف فروة الرأس و ازالة الاوساخ والزيوت المتراكمه عليه ، كما تعمل على حماية الشعر من الاضرار التي قد يتعرض لها من البيئة المحيطه بنا .


•  تجعل الخميره الشعر لامعا وتجعل ملمسه رائع وتضيف عليه لمعانا وبريقا جميلا ، بالاضافه انه يعالج الشعر الخفيف و يجعله اكثر كثافه من خلال منح الشعر التغذيه التي يحتاجها من فيتامينات واحماض دهنية .


• ومن خلال استخدام الخميره على النحو التالي صنع خليط من الخميرة وزيت السمسم المضاف اليه منقوع الكركديه ، ويترك الخليط لمدة ساعة ، ثم يوضع على الشعر وتدلك به فروة الرأس جيدا ، ويترك لمدة ساعة على الاقل ، ويغسل بعدها بالماء الفاتر والشامبو ، وتكرر الوصفة مرة كل اسبوع .


• تساعد الخميرة على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس ، وخاصة عند خلطه مع الحليب الفاتر وتركه حتى يختمر ، كما يمكن اضافة كميات متساوية من زيت الخردل واللوز الحلو و مزجهم سويا ، و يوزع الخليط على فروة الرأس ، ويترك حتى يجف ، وبعدها يغسل بالماء الفاتر والشامبو تكرر الوصفة اسبوعيا لمدة ثلاث اشهر .


• كما انه يمكن الاستفادة من الخميرة في تغذيه بصيلات الشعر من خلال مزجها مع مكونات طبيعية اخرى مثل الحليب والعسل وماء الورد وزيت الزيتون ، و خلطهم سويا ليصبح المزيج كريمي ، ويوزع على الشعر وتدلك به فروة الرأس جيدا ، ويترك بضع ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو ، وتكرر هذه الوصفة مرتين كل اسبوع .


• كما يمكن صنع اقنعة من الخميرة تفيد في منح بصيلات الشعر الغذاء الذي يحتاجه لتقوية بصيلاته ، و يقلل من معدل تساقطه ، من خلال خلط الخميرة مع السكر والماء والعسل والخل ، ويطبق على الشعر ويترك حتى يجف ، وبعدها يفرق باطراف الاصابع ، و يغسل جيدا بالشامبو و الماء و تكرر الوصفة مرة اسبوعيا .


اضرار الخميرة للشعر


• يحذر استخدام الخميرة ضمن الوصفات الطبيعية للشعر بدون استشاره الخبراء المختصين واختبار تركيبات امنة ، و التاكد ان تفاعلها مفيد لتعزيز صحة وجمال الشعر وليس العكس .

• بالاضافة انه يمنع استخدام الوصفات الطبيعية للخميرة دون الاستعانه بطبيب مختص لمعرفة نوعية الشعر ، واذا كانت الوصفة مفيدة للشعر ، او يمكن ان تلحق به الضرر اكثر من المنفعه .

• حيث ان استخدام الخميره المبالغ فيه وتوظيفه للعناية بالشعر مع مركبات غير متفاعله مع مكوناته قد يتسبب في حدوث جفاف الشعر ، و تلف في بصيلات وجذور الشعر المستجده وضمور فى البصيلات الضعيفة .

• قد يؤثر على انتاج الكولاجين الطبيعي المحفز لنمو الشعر ، ويصعب من انتاج البصيلات مرة اخرى بالشكل الطبيعي .

• قد يؤدى للاصابة بالحساسيه اتجاه المواد الموجوده في الخميرة والاصابة بالحكه والاحمرار الشديد في فروة الرأس .

• تؤدي الخميرة الي الاصابة بالحكه المستمرة لفترات طويلة مما يؤثر على الحالة النفسية بشكل مباشر والشعور بالقلق والتوتر وعدم الراحه .

• وفي حالة الاصابة بحساسيه اتجاه الخميره لابد من غسل الشعر فورا وعدم استخدامها مرة اخرى ، وفي حالات اخرى قد يحدث جفاف للشعر ، وخصوصا عند استخدام الخميرة بشكل منفرد بدون خلطه الزيوت الطبيعية المرطبة لاحتوائه على الفسفور الذي يؤدي الى اعاقه امتصاص الكالسيوم داخل الجسم .

• قد يتسبب الافراط في استعمال الخميره الى التعرض لنتائج عكسيه لهذا ينصح بعدم استخدام الخميرة خلال فترات الحمل والرضاعة .

• قبل استخدام اي ماسك للخميرة على الشعر يجب اختبار الحساسيه بإضافة قليل من الماسك خلف الاذن وان لم يظهر اي رد فعل تحسسي خلال ساعتين يمكنك فقط عندها استخدام الماسك على باقي الشعر بدون قلق 


فوائد الخميرة للشعر الابيض او الشيب

• تعالج الخميرة مسببات ظهور الشعر الابيض من ضعف وافتقار للعديد من العناصر المعدنية الهامة،  بالاضافه الى الاحماض المهمة للغاية بالنسبه لبصيلات الشعر .

• بالاضافة الى ذلك فان الخميرة غنيه بالبروتين الذي تحتاجه فروة الرأس للمزيد من الصحة والحيويهدة على مظهر الشعر .

• تستخدم الخميرة كماسك او قناع على الشعر حتى يمد الشعر بالعناصر اللهامة الكافيه ليستفيد منها الشعر اكثر من المشروبات التي تعود بالفائده على الجسم عامة وليس على الشعر فقط ولكن بدون مبالغه .

• وينصح الخبراء بتناول حبوب الخميرة من الصيدلية للعناية بالشعر لاحتوائها على العناصر الغذائية المختلفة والحديد والمغنيسيوم الذي اثبت فعاليته في منع ظهور الشعر الابيض .

• وثبت ان حبوب الخميرة لا تمنع ظهور الشعر الابيض فقط بل و تعيد الشعر الابيض الى لونه الطبيعي مرة اخرى .

• وينصح بتناول حبة واحدة من حبوب الخميرة كل يوم صباحا ومساء لمدة ثلاثة اشهر لمنع ظهور الشعر الابيض المبكر .

• كما يعمل على اعادة لون الشعر الطبيعي وسوف تلاحظ المزيد من القوة والصحة و اللمعان ، و علاج معظم مشاكل الشعر التي كانت تواجهك .

• الخميرة من المكملات الغذائية الفعاله لاحتوائها على الحديد والزنك والمغنيسيوم الاحماض الامينية التي تم اثبات قدرتها على منع ظهور علامات الشيب واعادة لون الشعر الابيض بعيدا عن الصبغات التي قد تلحق الضرر بالشعر واستبدالها بتناول حبوب الخميرة .

• كما ان الخميرة يتم ادخالها في تصنيع بعض منتجات العناية بالشعر لاحتوائها على المكونات المفيدة جدا لصناعة عدد كبير من العلاجات .

• وقد اتجهت الولايات المتحدة الامريكية في تصنيع كبسولة تحتوي على الخميرة بعد اكتشاف فوائدها المذهلة على الشعر والجسم عامة .

• و ينصح الكثير من الاطباء بتناول مشروب الخميرة الذي يتم تحضيره عن طريق وضع قطعة من الخميرة في كوب من الماء ، وتناوله صباحا او تناول اقراص الخميرة الجاهزة الموجودة في الصيدلية قبل الوجبات الرئيسية .

فوائد الخميرة مع الحناء للشعر


• نبات الحناء له العديد من الخصائص التي تساعد الشعر على الحصول على التغذية الكاملة ، ولها القدرة على علاجه من الكثير من المشاكل .

• وخاصة الشعر الدهني نظرا لوجود المواد القابضة المقاومة لزيادة افرازات الدهون وتقاوم سقوط .

• بالاضافة انها تحتوي على المواد المطهرة التي تعمل على تنقيه الراس من الفطريات والميكروبات ويزيد من رطوبة الشعر ويقويه ويغذيه .

• الحناء واحدة من افضل المواد الطبيعية لمعالجة للشعر التالف والمجهد وعند استخدامها مع الخميرة المعروفة بفوائدها التي لا تحصي للشعر من خلال استخدام ماسك و اقنعة على الشعر .

• تحفز من نموه واطالته و تعالج الشعر وتخلصه من التقصف والتلف وتقويه بالاضافة انه يعطي الخصلات مظهرا صحيا ولامعا .

• ويعالج البصيلات من التلف من خلال معادلة الحموضة الموجودة في فروة الرأس و تعمل الخميرة مع الحناء على وقاية الشعر من اشعة الشمس الضارة .

• ويعمل بمثابة واقي طبيعي من تاثير الاشعة فوق البنفسجية ، كما انها تحميه من الحراره الشديدة ، والتاثير بالبرود القاسية ، والعوامل الخارجيه والتلوث بالكلور الموجود في حمامات السباحة .

• الخميرة مفيدة جدا للشعر كما ذكرنا ويتم استخدامها لعمل العديد من الماسكات ولكن في حالة اضافة الحناء اليها تزيد من قيمتها وتعمل كمطهر و غسول لفروة الرأس 

• بالاضافة الى اللون المميز الذي تضيفه على الشعر ويمكن عمل ماسك الخميرة من الحناء كالاتي : يتم خلط ملعقتين من الحناء مع ملعقتين من الخميرة مع اضافة نصف ملعقة من خل التفاح والزبادي وعسل النحل والمايونيز حتى يصبح الخليط ذو ملمس سائل الى حد ما .

• ونقوم بوضع الماسك على الشعر لمده 4 ساعات ، ويغسل بعدها الشعر جيدا باستخدام الماء والشامبو .

• كما يساعد هذا الماسك على زيادة طول الشعر بشكل كبير ويعطيه مزيد من الحيوية مع مرعاة استخدامه على الشعر الطبيعي غير المصبوغ باي مواد كيميائية .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-