اضرار ابرة البروفايلو

   اضرار ابرة البروفايلو ، وقد تحدث اثار جانبية مختلفة من شخص لاخر مثل تفاقم التورم ، وزيادته بدلا من نقصانه في مواضع الحقن ، وزيادة الاحمرار مع الشعور بالحرارة ، و وجود الام متزايدة ، قد يحدث تغيير في لون اماكن الحقن بعد يوم او اكثر الى اللون الرمادي اضرار ابرة البروفايلو ١



اضرار ابرة البروفايلو

تقنية ابر البروفايلو لمحاربة علامات التقدم في السن ، ومشاكل الشيخوخه ، و تجاعيد البشرة هي بمثابة اختراع جديد في مجال العناية بالبشرة .

 تساعد في تعويض فقدان الجلد من الكولاجين تدريجيا فهي من البروتينات المسؤولة عن مرونة البشره وملمسها الناعم الذي يمنحها المظهر الشاب ، هل لها اضرار هذا ما سنعرفه الان .

• يختلف هذا العلاج عن غيره في كونه يستخدم مواد طبيعية موجودة اساسا في الجسم على عكس العلاجات بالحقن الاخرى .

• فان الهيلورونيك اسيد مادة متوافقة حيويا مع الجسم ، وابر البروفايلو تستخدم مادة ذات جودة عالية ، وغاية في النقاء ، ويتم الحقن بمستويات مكافئة للمستوى الطبيعي في الجسم ،  لذلك فانها لا تؤثر على الجسم لانه قادر على استقبال المادة .

• وقد تحدث اثار جانبية مختلفة من شخص لاخر مثل تفاقم التورم ، وزيادته بدلا من نقصانه في مواضع الحقن ، وزيادة الاحمرار مع الشعور بالحرارة ، و وجود الام متزايدة .

• قد يحدث تغيير في لون اماكن الحقن بعد يوم او اكثر الى اللون الرمادي ، ويعود تفسير ذلك الى حساسيه جزء معين من الوجه لحمض الهيالورونيك عن غيره .

• وهناك اعتقاد في احتمالية حدوث عدوى او اصابة للموقع بتفاعلات لنوع الحشوات ، ولكن لم ترصد هذه الاعراض الا في حالات نادرة .

تجربتي مع ابرة البروفايلو

تفوقت ابرة البروفايلو ذات التقنية المطورة على العديد من التقنيات المشابهة مثل البوتكس والفيلر وغيرها خلال السنوات الماضية ، و اثبتت فاعليتها فى التخلص من التجاعيد المصاحبة للتقدم في العمر بشكل كبير واستعادة اشراق البشره ونضارتها .

 فهي من الحلول التي يعتبرها الاطباء اكثر امانا مقارنة بالعديد من الحلول الطبيعية الاخرى ، و على عكس الفلير كذلك .

حيث تتكون ابرة البروفايل بشكل اساسي من حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة ، و تحفيز انتاج الكولاجين مما يساعد على اخفاء التجاعيد والخطوط البيضاء في البشرة .

ونوضح لكم في هذه المقالة بعضا من تجارب السيدات منها الايجابى والسلبى المتعلقة بهذا النوع من الابر .

• تقول احد السيدات انها اجرت العديد من عمليات حقن الفيلر على فترات متباعدة لاخفاء التجاعيد التي بدأت تظهر في الرقبة والوجه مع التقدم في العمر ، ولكنها مؤخرا لأجأت لتقنية حقن البروفيلو لمميزاته المتعددة .

 وتكمل السيدة حديثها وتقول ان جلسة الحقن الاولى كانت ساعة واحدة فقط بعدها استطاعت ان تعود الى المنزل وتمارس نشاطها اليومي بكل سهولة ، وانها لاحظت النتائج مباشرة و قبل اجراء الجلسة الثانية ، وتمكنت من ملاحظة نتائج واضحة في عدة اماكن في وجهها خلال ما يقارب اسبوع واحد فقط .

 كما ان الطبيب اعطاءها بعض النصائح فيما يتعلق بضرورة شرب المياه بكميات كافية ، وتجنب التعرض للشمس قدر الامكان خلال الايام الاولى من الحقن للحصول علي افضل النتائج .


• التجربة الاتية تقول من اجرتها انها كانت تعاني من ظهور التجاعيد في عدد متفرق في مناطق الوجه وانها لجاءت لي استخدام ابر البروفايلو بعد ما استشارت الاطباء المختصين لكونه احد الحلول الطبيعية التي لا تسبب مضاعفات خطيرة .

 وعلى الرغم من ارتفاع سعر حقن البروفايلو الا انها قررت تجربتها و انها خضعت لجلستين يفصل بين كل جلسة اربع اسابيع بناء على ما حدده الطبيب .

وتقول انها شعرت بنتائج جيدة و بفرق واضح بعدها ولكنه لم يدوم طويلا على حد قولها .


• و سيدة اخرى جربت هذا النوع من العلاجات وتقول انها حصلت على النتائج التي كانت تطمح اليها ، وبعد ثلاثه جلسات من الحقن لم تكن تتوقع هذه النتائج في فترة قصيرة .

تكمل  بعدها وتقول اعتبر تجربتي مع ابر البروفايل من التجارب الموافقة الى حد ما رغم ما عانته من تحسسات جلدية وبعض الالتهابات التى كانت تؤرق نومها .

اضرار ابرة البروفايلو ٣


ماهي ابر البروفايلو ؟

ابر البروفايلو واحدة من احدث التقنيات المستخدمة في عالم التجميل اثبتت فاعليتها في علاج علامات الشيخوخه وتقليل ظهور التجاعيد واعادة تجديد حيوية الوجه والرقبة واليدين  .

وهي تعتمد على حمض الهيلورونيك كمادة طبيعية متوفرة داخل خلايا الجلد التي تساعد على شد الترهلات و تجديد الخلايا بفاعليه شديدة ، وهي مصممة خصيصا لمن تفتقر بشرتهم الى المرونة بدلا من مجرد من التجاعيد .

نتيجة استخدام ابر البروفايل وتكون ملحوظة بعد استخدامها لمد  6 اشهر ، و يظهر التحسين علي جودة البشرة ، وترطيبها بعمق ، و اخفاء الخطوط الدقيقة كليا .

 منها حقن البروفايلو للوجه التي تحقن تحت سطح الجلد مباشرة على جلستين بين كلا منهم فاصل اربع اسابيع ، ويتم توزيع الهيالورنيك بسرعة تحت الجلد لترطيبها بعمق دون اي خوف او ظهور التجاعيد .

ويمكن استخدام ابر البروفايلو لحقن اليدين فهي امنة على جميع انحاء الجسم وفوائد الهيالورونيك على اليدين تكون مثل الوجه تماما ، وهي مناسبة ايضا للذراعين والابط والوركين .

حقن البروفايل علاج غير جراحي و فعال لمعظم اغراض العناية بالبشرة لكنه مكلف ، ومع ذلك يمتاز بنتائجه الاكيدة والمناسبة للجميع دون اثار جانبية .

 هي تستهدف المكان المطلوب سواء كان تجاعيد تحت العين او الخدود المترهلة او الخطوط البيضاء ، كما تساعد على تحسين ملمس البشرة وتنعيمها فهي مثالية لتحسين لون البشرة وتنظيفها بعمق عن طريق ازالة الحروق السابقة ، و توحيد لون البشرة .


مين جربت ابرة البروفايلو

تجارب ابرة البروفايلو أكدت فاعليتها المذهلة في استعادت مرونة البشرة بامان وفاعلية ، و تحسين لون البشرة ، وترطيبها ، وتحسين مستوى الكولاجين بين طبقات الجلد ، وتعزيز نسيج البشرة .

 ويرجع ذلك لاحتوائها على حمض الهيالورونيك ذات درجة النقاء الفائقة ، والتي تحقق تاثير قوي في دمج انسجة الجلد وبالتالي استعادة مستويات الحمض الطبيعي في البشرة .

وتمتاز ابرة البروفايلو انها تحقن على خمس نقاط محددة في الوجه ، وشد الرقبة لتعزيز نضارة البشرة الطبيعية لمدة 6 اشهر ، و تقليل تراخي وترهل الجلد بفضل التركيزات النقية من حمض الهيلورونيك .

هناك العديد من التعليمات الخاصة التي يجب على على المريض اتباعها قبل الخضوع لجلسة البروفايلو ومن ضمنها :

° ضرورة عدم تناول اي نوع من المسكنات او مضادات الالتهابات .
°وعدم استخدام الكريمات الموضعية الا تحت اشراف الطبيب .
° الابتعاد عن المشروبات الكحولية حتى لو كانت نسبة الكحول قليلة فيها قبل اجراء الجلسة ب 20 ساعة على الاقل .

بعدها يتم اجراء الجلسة على النحو التالي :

يتم تحديد النقاط والمناطق على الوجه بعيدا عن الاوردة ، والشرايين ، والاعصاب الرئيسية .

 و يقوم الطبيب بوضع القليل من الكريم المخدر حسب حاجة المريض لتقليل الشعور بالالم .

يقوم المختص بحقن ماده الهيلورونيك بمقدار 2ملي في كل النقاط والمناطق المحدة في الجلسة الواحدة على مدار جلستين يفصل بينهما حوالي اربع اسابيع .

 وفي حالة التجاعيد العميقة والمشكلات الجلدية الصعبه تتضاعف الكمية  فتكون 8 ملي على مدار الجلستين .

بعد الانتهاء من الجلسة يعطي الطبيب العديد من النصائح التي يجب اتباعها من اجل الحفاظ على النتائج ابرة البروفايلو ، والحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب ومن ضمنها :

° ضرورة الابتعاد عن اشعة الشمس بعد الانتهاء من الجلسة ، واذا لزم الامر الخروج استخدام مظلة للحماية من اشعة الشمس الضارة على البشرة .

° ينصح الطبيب بنوم المريض في غرفة جيدة التهوية مع رفع الوجه الى الاعلى اثناء النوم .

° وعدم تناول الاطعمةالتي تحتوي على نسبة عالية من الاملاح لتجنب التورمات والانتفاخات المختلفة .

° يجب عدم تناول المشروبات الكحولية ، و عدم استخدام ادوية ومستحضرات التجميل لتجنب حدوث العدوى .

° ضرورة عدم القيام باي تمارين شاقة ، او القيام باي عمليات تجميل في اماكن الحقن .

° و في حالة الشعور بانتفاخات ، وعدم الراحة بعد حقن ابرة البروفايلو بحوالي 12 ساعة ينصح رعمل كمادات الثلج لمدة 15 دقيقة كل ساعة .
اضرار ابرة البروفايلو ٣


ابرة البروفايلو للحامل

ابرة البروفايلو صيحة جديدة في عالم التجميل والعناية بالبشرة تحمل العديد من المميزات والنتائج الايجابية .

 وعلى الرغم من ذلك فهي لا تخلو من الاثار الجانبية ايضا ، وهناك العديد من التساؤلات التي تدور حول اذا كانت ابر بروفايلو امنة للحامل ام لا 

• بالتاكيد جميعنا يعلم ان فتره الحمل حساسة للغاية ، وتحتاج الى حذر من اى اجراء طبي ، ومن تناول اي ادوية .

• وينصح الاطباء المرأة الحامل بضرورة الابتعاد عن جلسات ابر نضارة البشرة قدر الامكان ، ومنها البروفايلو في اي منطقة من الجسم لان البشرة اثناء فترة الحمل تكون حساسه جدا ، ويمكن ان يتسبب لها الحقن في مشاكل تهيج خطيرة .

• وغالبا ما تلجا بعض السيدات الى هذه الابر لحل المشاكل الجلدية التي تنشأ في فترة الحمل مثل الكلف والبقع الداكنة ، ولكنها مع الصبر سوف تزول بعد الولادة .

• ومن ناحية اخرى يجب استشارة الطبيب واتباع تعليماته لضمان السلامة .


هل ابر البروفايلو حرام ؟

حكم الشرع في استخدام حقن نضارة البشرة ومنها حقن البروفايلو في علاج تجاعيد الوجه عند النساء اجاب عنه دار الافتاء موضحا الاتي :

° ان تجاعيد الوجه تسبب خلل نفسي ، وينظر اليه البعض بنظرة الاستياء ، وفي هذه الحالة هو جائز لعلاج الحالات التي يترتب عليها خلال نفسي .

° فان ما يفعله هو مزيد من الجمال و علاج مرض معين كإعادة تأهيل البشرة الى وضعها الطبيعي او لإزالت تشوهات طالما اقر الطبيب بضرورة ذلك فلا حرج وهو جائز ، اما اجراؤه بدون داعي فهذا لا يصلح ابدا .

° واكدت دار الافتاء ان استخدام الحقن للتداوي طالما لم يلحق ضرر بالمحقون فهو جائز شرعا .

° ولا حرج في استعماله لتحسين الصحة النفسية والحسيه الناتجة عن التقدم في السن او الامراض المختلفة او اثار الاعاقة سواء للرجل او المرأة على حد سواء .

° شريطة الا يتضمن ذلك تدليسا او ان يكون فيه تغيير للخلقة والكذب والتدليس حرام يأتم به فاعله .

° وتحسين جمال الوجه يجوز للمرأة المتزوجة طالما اذن لها زوجها بذلك وبعد مراجعة الطبيب المختص .


اضرار ابرة البروفايلو ٤



متى تظهر نتائج ابرة البروفايلو ؟

° تظهر نتائج ابرة البروفايلو السحرية بعد اول جلسة فقط من رحلة العلاج في حين ان المريض سوف يلاحظ ان البشرة تبدو لينه ورطبة للغاية .

° وبعد الجلسة الثانية المريض سوف يلاحظ زوال الخطوط والترهلات وغيرها من المشاكل التي تختفي تدريجيا .

° لكن الحصول على النتائج النهائية كاملة يكون بعد عدة اشهر تصل الى شهرين كاملين بحسب طبيعة كل حالة ، ودرجة استجابتها للعلاج .

° من المستحسن اللجوء الى حقن البروفايلو مجددا بعد حوالي 6 اشهر من اخر جلسة ، وذلك بهدف المحافظة على النتائج المرضية .

اماكن حقن ابرة البروفايلو 

بروفايلو منتج تم تطوير بواسطة تقنية حديثة حاصلة على براءة اختراع مصممة خصيصا للحقن باقل تدخل جراحي ، وبحد ادنى للالم ، و اقصر وقت للجلسات للحصول على افضل النتائج ، واقصر مدة شفاء ، وهو ما يجعلك في النهاية مطمئنا عند استخدام ابر بروفايلو لتجديد بشرتك .

• تستخدم ابرة البروفايلو فى اماكن متفرقة من الجسم ، ولكن ابرزها هو الوجه لتقليل علامات التقدم في السن ، والشيخوخه ، والتجاعيد ، والخطوط الدقيقة والبيضاء .

حيث تعمل على امداد البشره بماده الهيالورونيك اسيد الطبيعي التي يفقده مع مرور العمر ويعطي نضارة وحيوية البشرة .

• ويمكن كذلك استعماله في حقن الرقبة ، واليدين ، والذراعين ، و منطقة اعلي الركبة ، وحتى منطقة اعلى الصدر .











تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-