القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة , أسباب فشل بالون المعدة

 تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة وزيادة ملحوظة في الوزن ، وبعد استخدام كل الوسائل لفقدان الوزن ، لم يتمكنوا من الذهاب لعملية بالون المعدة ، وهي من العمليات غير الجراحية ولا تستغرق وقتًا طويلاً لإجرائها ، و ذكرت العديد من التجارب حول العملية ولكن تجربتي مختلفة ، فما هي تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة؟

تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة وأسباب الفشل

ذهبت العديد من النساء لإجراء عملية بالون المعدة للتخلص من زيادة الوزن وتكميم المعدة لوقف هذه الزيادة ، وعلى الرغم من كل التجارب بين الناجحة والفاشلة إلا أن تجربتي كانت فاشلة وتسببت لي في العديد من المضاعفات ، تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة قد تكون هناك أسباب لذلك. فشلها وهو كالتالي:

  • عدم الاستمرار في زيارة الأخصائي.
  • يشترط عدم تناول الطعام بعد العملية والاعتماد على السوائل.
  • يجب اتباع التعليمات والضوابط التي حددها الطبيب.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.

بالون المعدة كم ينقص من الوزن  

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص ، ذكورًا وإناثًا ، يعانون من زيادة الوزن ، أي السمنة المفرطة ، مما يجعلهم يخضعون لعملية بالون المعدة ، والتي يستقر فيها البالون حوالي ستة أشهر داخل الشخص ، بعد متابعة جميع الأطباء. التعليمات ، وخلال هذه الفترة يمكن أن يفقد الشخص ما يقرب من 43 كجم من الوزن ، أو حوالي 30٪ من الوزن الأساسي للشخص الخاضع للعملية.

متى تزول آلام المعدة بعد وضع البالون؟

ذكر الأطباء العديد من الآثار الجانبية التي قد تحدث للمريض بعد عملية بالون المعدة. يمكننا القول أن الألم والغثيان يؤثران على المريض بعد فترة وجيزة من قيام الطبيب بإدخال البالون في المعدة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأعراض تستمر لبضعة أيام بعد وضع البالون ، لذلك يجب اتباع التعليمات. وتعليمات الطبيب والتزامه بتناول الأدوية الموصوفة للمريض لتخفيف الآلام.

هل سيعود الوزن بعد جراحة البالون؟

قد يعاني البعض من فشل عملية بالون المعدة ، ويجد البعض الآخر نجاحًا مبهرًا بعد العملية ، حيث من الممكن إعادة الوزن بعد العملية ، لكن بناءً على الدراسات العالمية التي أجريت بخصوص عملية بالون المعدة ، فقد تم وأكدت أن غالبية الذين أجروا العملية فقدوا ما بين 15 إلى 20 كجم من وزنهم الزائد ، ولكن بشكل تدريجي خلال الأشهر الستة الأولى بعد إجراء العملية.

مزايا وعيوب عملية بالون المعدة

قد ينتج عن عملية بالون المعدة العديد من المخاطر والآثار الجانبية ، وقد تكون أيضًا نجاحًا كبيرًا وفقدانًا كبيرًا للوزن ، لذلك يجب مراعاة جميع النتائج المتوقعة بعد إجراء العملية ، ومزايا وعيوب الجهاز الهضمي. البالون كالتالي:

المزايا: فقدان أكثر من 20 كجم من الوزن ، تحسين الحالة النفسية بعد فقدان الوزن ، القضاء على المشكلات النفسية المتعلقة بزيادة الوزن.

العيوب: قد تنعكس النتائج ، مما يؤدي إلى فشلها ، وألم شديد ، وقد ينفجر البالون مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.

تجربتي الفاشلة مع بالون المعدة